القهوة العربي وفائدتها

القهوة العربي وفائدتها

تساعد القهوة العربي علي حرق الدهون داخل الجسم وتحفيز عملية التمثيل الغذائي حيث انها تزيد من عملية أكسدة الدهون في الأعصاب المركزية في الجسم .

١٠- التحكم في مستويات ضغط الدم :

تحتوي القهوة العربي علي نسبة منخفضة من الصوديوم ولكنها تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد علي الحفاظ علي مستويات ضغط الدم ، كما أن تعمل القهوة العربي مع الهيل علي إزالة السموم من الجسم وإدارة ضغط الدم في الجسم .

١١- زيادة مستوي الأدرينالين :

يساعد

الكافيين علي زيادة الأداء الجسدي ، كما انه يعمل علي حرق الدهون ويُمكن أن يزيد الكافيين من مستوي الأدرينالين داخل الدم ، ويحتاج الجسم إلي الأدرينالين ليصبح مستيقظاً من اجل القيام بأي أنشطة يومية بشكل مكثف ، حيث أن الكافينن يُمكن أن يزيد من الأداء البدني حتي 11 إلي 12 % ، وهذا من الأسباب وراء توصية بعض الأشخاص بشرب كوب من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعة .

 تحسين صحة الجلد والبشرة :

تُعد القهوة إحدي أفضل الطرق الطبيعية لعلاج البشرة ،  ويُمكن استخدام مسحوق القهوة موضعياً بعمل أقنعة الوجه المنزلية حيث تساعد البشرة علي جعل البشرة مشدودة أكثر وأكثر نعومة كما أنها تساعد علي تجديد خلايا الجلد الميتة ، ويُمكن استخدام القهوة ككريم مضاد للبكتريا لتنظيف البشرة .

١٣- الحفاظ علي جلد فروة الرأس :

يحتوي الكافيين الذي يوجد في القهوة العربي علي خصائص طبيعية مضادة للبكتريا تساعد علي حل مشاكل تساقط الشعر ، كما أن القهوة تحتوي علي مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في حماية جلد فروة الرأس .

يُمكنك استخدام القهوة كقناع للشعر عن طريق سكب ملعقة كبيرة واحدة من القهوة ومسحها علي الشعر المبلل ثم تركها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء جيداً ، وسوف تحصلين علي شعر قوي ورائع .

ترطيب الجلد الجاف احد اهم فوائد القهوة العربي :

تساعد القهوة العربي علي التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديج البشرة بحيث تبدو البشرة أكثر إشراقاً وأكثر صحة . كل ما عليك هو استخدام صنفرة القهوة العربي لفرك الجلد مم ا يساعد علي تحسين البشرة والحصول علي بشرة ناعمة وصحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *